من هو افضل مستشار إداري فى الرياض

من هو افضل مستشار إداري فى الرياض

  • admin
  • 23 ديسمبر، 2021

قد تصيبك الحيرة أحيانًا عند اتخاذ بعض القرارات المصيرية المتعلقة بالمنظمة الخاصة بك، أو عند البحث عن حل لمشكلة ما داخلها؛ لأنك بحاجة حينها للتعرف على كافة المعلومات والحقائق من خلال الفحص والتحليل، ولكن الأمر لا يبدو سهلًا كما يظن البعض؛ الأمر الذي يجعلك بحاجة إلى بعض الاستشارات من قبل افضل مستشار إداري في الرياض ؛ كي يساعدك بالارتقاء بشركتك والعبور بها إلى بر السلام. 

افضل مستشار إداري في الرياض 

من هو المستشار الإداري؟ الكثير منا قد يجول بخاطره مثل هذا السؤال، وخصوصًا في حال لم يكن ملمًا بطبيعة هذه الوظيفة، ولكن يقصد به الشخص المسؤول عن تنفيذ أساليب وأعمال التنظيم، ويطلق عليه خبير التنظيم أو الباحث الإداري، إذ تكمن مهمته في دراسة المشاكل الإدارية الخاصة بالمنظمة والعمل على إيجاد الحلول المناسبة لها، فضلًا عن كونه المسؤول الرئيس في مواجهة التحديات والعقبات التي تواجه الشركة من خلال تقديم المشورة الاستراتيجية الأمثل. 

ومن الجدير بالذكر أن وظيفة خبير اداري في الرياض تحتم على صاحبها التمتع بقدر كبير من التشخيص والفحص، بالإضافة إلى قدرة التعرف على المشاكل الإدارية المرتبطة بالتنظيم والسياسات والإجراءات والوسائل، علاوةً على ذلك تحتم على صاحبها وضع توصيات وخطط مناسبة يمكن تنفيذها عند الحاجة، وهذا يعني أن المستشار الإداري لا بد أن يكون مؤهلًا من الناحية العلمية والعملية كذلك. 

المهام الوظيفية التي يقدمها افضل مستشار إداري في الرياض 

  • هو الشخص المسؤول عن إيجاد الحلول والتوصيات المناسبة والإشراف على تنفيذها، كما إنه المسؤول عن تقديم المساعدة اللازمة للعميل والتأكد من حدوث ذلك.
  • يعمل على إدارة فريق العمل الخاص بالشركة أو المنظمة ومن بينهم المحللين، ويقوم بحثهم على إتمام تنفيذ المشاريع والبرامج. 
  • يساهم في تبليغ العملاء بكل ما هو جديد، حيث يطلعهم على التقدم المحرز، كما يوجههم إلى الخطوات التالية. 
  • يقوم بإجراء المقابلات مع فريق الإدارة وموظفي العمل؛ كي يتمكن من إعطائهم النصح اللازم. 
  • يعمل على جمع كافة البيانات المتعلقة بالمنظمة وإجراء البحوث في سبيل ذلك؛ بهدف فهم المنظمة بشكل جيد. 
  • هو المسؤول عن عمل العروض التقديمية ومقترحات الأعمال، بالإضافة إلى تحديد القضايا والحلول المثالية لها، ليس هذا فقط بل يقدم للعملاء التوصيات ويطلعهم على النتائج. 
  • يساهم في جعل ورش العمل أكثر سهولة، للحصول على نتائج أفضل. 

المهارات اللازم توافرها في افضل مستشار إداري في الرياض 

من المهم أن يتحلى مستشار إدارى معتمد فى الرياض بالعديد من المهارات والخصال التي تؤهله لشغل هذا المنصب المهم داخل المنظمة؛ كي يتمكن من إتمام مهامه على أكمل وجه ممكن، ولكي يتمكن من إثبات نفسه كمستشار إداري بارع، وهذا يعني أن احتلال مثل هذا المنصب لا يأتي هباءًا، لأنه محصلة الكثير من الدراسات والمهارات ومن هذه المهارات ما يلي:

الخبرة بتخطيط الاستشارة وتنفيذها

من الجدير بالذكر أن مستشار ادارة اعمال الناجح هو ذلك الشخص الملم بكل ما يتعلق بالعملية الاستشارية من جوانب تخطيطية ومراحل تنفيذية تؤدي في النهاية إلى النتائج المرجوة، مما سبق نستنتج أن الاستشارة عملية معقدة، إذ تمر بأكثر من مرحلة:

  • تحديد الهدف. 
  • رسم الخطة المناسبة. 
  • جمع المعلومات والبيانات ومن ثم تسجيلها، وتحليلها. 
  • تقديم الحلول والتوصيات. 
  • التنفيذ، والمتابعة. 

توفر القدرة التحليلية

من المهم أن يتوفر لدى مستشار إدارة المشاريع القدرة والمهارة على استيعاب المعلومات ومن ثم تحليلها، وذلك بهدف الاستفادة منها في التعرف على المشاكل وتقديم الحلول الجيدة لها. 

القدرة على تكوين علاقات مع الآخرين 

طبيعة عمل افضل مستشار إداري في الرياض تلزمه بأن يكون شخصًا محبًا للآخرين، وأن يكون شخصية اجتماعية، وأن يكون متمرسًا في تكوين العلاقات وخصوصًا مع فريق العمل والمسؤولين؛ لأن ذلك يساعده في إنجاح الخطط التي يعمل عليها. 

القدرة على الاستماع الجيد والانتباه

يتحتم على مستشار اداري معتمد أن يكون مستمع جيد للرؤساء وكذلك الموظفين، وأن يبدي لهم الاهتمام الكافي خلال حديثهم؛ لأن ذلك يساعده بشكل كبير في جمع المعلومات التي يحتاجها. 

بعد النظر

يتوجب على المستشار الإداري أن يتمتع ببعد النظر خلال دراسة المشاكل وتحليلها من خلال التنبؤ بالمستقبل؛ لأن ذلك يساهم في تشكيل حلول موضوعية وواقعية يعتمد عليها.  

القدرة على عرض التوصيات

من الأمور المهمة التي تساعد في تقبل المسؤولين، أو العملاء التوصيات التي يعرضها المستشار المالي، هي طريقة عرضه للمعلومات والتوصيات بطريقة جذابة وملفتة تنال استحسانهم، والتي تكون غالبًا على شكل جداول إحصائية وأشكال بيانية وخرائط واضحة وسهلة الاستيعاب. 

القدرة على الإقناع

من الجدير بالذكر أن نجاح افضل مستشار إداري في الرياض يتوقف بشكل كامل على مدى اقتناع أصحاب الشركات بقراراته وتوصياته التي يقدمها، بالإضافة إلى مهارة تنفيذ هذه التوصيات داخل الشركة، ذلك يتوجب على مستشار ادارة أن يكون فصيح اللسان قوي البيان والحجة، قادرًا على التعبير عن ذاته كتابة وتكلمًا، متمكن من إقناع الغير بحديثه ورأيه.

الموضوعية

تعد الموضوعية واحدة من أهم الخصال التي يجب توافرها في افضل مستشار إداري في الرياض؛ لأنه من الواجب أن تكون الحلول التي يقدمها ما هي إلا وجهة نظر حيادية بعيدة تمامًا عن التحيز، ومجاراة ذوي السلطان والنفوذ. 

الخبرة الواسعة

من المهم أن يتمتع مستشار مالي واداري بقدر كبير من المعرفة والخبرة التي يكتسبها من خلال ممارسة هذه المهنة في أكثر من منظمة، ومن خلال مواجهة العديد من المشاكل الإدارية والإقدام على حلها.  

قواعد السلوك الواجب توافرها في افضل مستشار إداري في الرياض 

  • يجب على المستشار المالي وضع مصلحة العميل (صاحي المنظمة) فوق مصالحه الخاصة. 
  • يتحتم على المستشار أن يتعامل مع معلومات العميل بسرية تامة، كما يتوجب عليه أن لا يبيت النية نهائيًا في استغلالها بأي طريقة كانت. 
  • من أهم قواعد السلوك التي يجب الالتزام بها، هي عدم قبول أي عمولات أو رشاوي نظير تنفيذ الخدمات للعميل. 
  • ينبغي على المستشار الإداري أن لا ينقل أخبار وأسرار العميل للخصم المنافس في حال الجمع بين الطرفين. 
  • من المهم أن لا يقدم المستشار المالي أي عروض مغرية لموظفي العمل من أجل العمل لحسابه. 
  • أن يقوم بتحديد أتعابه بناءً على ما قدمه من خدمات طبقًا للقواعد المهنية لتحديد الأتعاب المتفق عليها. 
  • يجب أن يتعامل مع العملاء بصراحة تامة، كما يجب أن يخبرهم بأي مصالح أو علاقات قد تؤثر على طبيعة عمله كمستشار. 
  • يتحتم على افضل مستشار إداري في الرياض أن لا يقبل نهائيًا بأي عرض خارج تخصصه. 
  • لا يقدم على العمل في حال تأثر خدماته بظرف ما مثل: المرض. 
  • ألا يحصل على المهام من خلال دفع العمولات أو الإعلانات بهدف الحصول على العملاء. 

وليد الكلش أفضل مستشار اداري في الرياض 

هو واحد من أشهر الخبراء الماليين داخل السعودية، ليس هذا فحسب بل معروف كخبير إداري ومستشار عمالي، ومدرب معتمد أيضًا بواسطة المؤسسة التدريب المهني والتقني في المجال الإداري، المالي، الاجتماعي وتطوير الذات. 

في الختام… ننوه أن البنية التي تتم التي تقوم عليها شركة ما بالتأكيد تختلف عن الأخرى؛ مما يعني أنه لا مانع من أن تكون المستشار الإداري لمنظمتك في حال كنت تمتلك المهارات والقدرات التي تؤهلك لذلك، بخلاف البعض الذين يكونون بحاجة ملحة للاستشارات من افضل مستشار إداري في الرياض؛ كي يضمن نجاح العمل.

اقرأ المزيد :

احصل الان ! على استشارة أفضل مستشار إدارى فى الرياض

دورات و استشارات مع أفضل خبير إدراي فى الرياض

مدرب اداري معتمد في الرياض

 

One thought on “من هو افضل مستشار إداري فى الرياض

Comments are closed.

إشترك معنا في القائمة البريدية