كيف تصبح مستشار مالي من خلال أفضل مدرب مالي في الرياض؟

كيف تصبح مستشار مالي من خلال أفضل مدرب مالي في الرياض؟

  • admin
  • 19 ديسمبر، 2021

بالطبع يشغلنا المستقبل كثيرًا وخصوصًا الجانب المالي منه، الأمر الذي يدفعنا إلى التفكير بتروي من أجل الوصول إلى أفضل الطرق، التي تساعدنا في تحقيق أعلى قدر من الادخار، الذي يساهم في تحقيق أمورنا الشخصية التي بحاجة للمال، ومنها مثلًا: الإقدام على شراء منزل، أو التفكير في التقاعد أو إنجاب الأطفال وغيرها من الأمور التي تتفاقم مع مرور الوقت، ولكن في كثير من الأحيان تكون قراراتنا حيال هذه الأمور ليست صائبة؛ لذا نكون بحاجة إلى مدرب مالي في الرياض؛ ليكون البوصلة الموجهه لنا فيما نحن على مشارفه، ولكي يوفر علينا الكثير من العناء والخسائر المالية التي نحن في غنى عنها. 

وظيفة مدرب مالي في الرياض  

بالتأكيد قد تكون سمعت عن هذه الوظيفة في وقت سابق، أو قد تكون ترددت على مسمعك في صورة أخري مثل: مستشار مالي في الرياض وكلاهما سيان، وهو الشخص الذي يعقد اجتماعات مع العملاء؛ بهدف فهم أفكارهم كما يجب أن يكون؛ كي يتم التعامل معها مستقبلاً بشكل صحيح، مثالًا على ذلك: في حال رغبة العميل في الادخار من أجل التقاعد، ولكنه غير متأكد من كون هذا المبلغ سوف يكون كافيًا أم لا، ليأتي هنا دور مدرب مالي ليوصي بالنوع المناسب من حساب التقاعد، كما إنه يساعده في المساهمة في نوع محدد من الاستثمارات؛ لأنه يدري أنه الأنسب له، ومن الجدير بالذكر أن خبرة المستشارون الماليون وقدرتهم في التعامل مع الاستثمارات المتنوعة تختلف من شخص لآخر على حسب خلفيته وتدريبه، ومستوى الشهادات التي حصل عليها مثل: شهادة ChFC. 

المهارات التي يتمتع بها مدرب مالي في الرياض 

في حال كنت ترغب في أن تصير مستشار مالي، من المهم أن تتمتع بمجموعة من المهارات والخصال التي تساعدك في أن تصبح متمكنًا في هذه الوظيفة عن غيرك، ومن هذه المهارات ما يلي:

  • من المهم أن تكون مستمعًا جيدًا وليس هذا فحسب، بل يحب أن تكون محللًا جيدًا لما تسمعه؛ لأن ذلك سوف يساعدك في التعامل مع عملائك بسلاسة. 
  • يجب عليك أن تكون سريع البديهة، وأن تكون ملمًا بقدر كبير من الخبرة في بعض المجالات الاستثمارية والاقتصادية؛ لأن ذلك سوف يساعدك في فهم واستيعاب الأوراق والمستندات الخاصة بالعملاء عند النظر إليها من الوهلة الأولى. 
  • يجب على مدرب مالي في الرياض أن يتمتع بقدر كبير من التواصل اللفظي مع العملاء؛ كي يتثنى لك إمكانية شرح ما تراه مناسباً للعملاء بطريقة مدروسة ومنظمة تجعل العملاء يشعرون بالثقة حيال مقترحاتك وأفكارك.
  • استكمالًا للمهارات التي يجب توافرها في مدرب مالي متخصص، من المهم أن تكون متمتعًا بقدرة على التوجيه الجيد، الأمر الذي يفتقد العديد من المستشارين؛ نظرًا لكونها مهارة مرتبطة بالشخصية نفسها ولا يمكن اكتسابها بسهولة. 
  • يجدر على المدرب المالي أن يكون حاصلاً على شهادات عالية في الدراسة، أي يجب أن يكون حاصلاً على درجة البكالوريوس في بعض التخصصات الاقتصادية والإدارية
  • كما يجب أن يكون حاصلاً على درجة الدكتوراه والماجستير كذلك؛ لأن هذه الدرجات العلمية تساعد في اتساع مداركه وخبراته، كما إنها تؤهله ليصبح مدربًا ناجحًا جاذبًا للعملاء. 
  • يجب على مدرب مالي في السعودية أيضًا أن يمتلك قدر من مهارات التخطيط؛ لأنها تساعد في عمل تخطيط مناسب للعملاء كلًا على حسب ظروفه الخاص، فلكل عميل استثماراته الخاصة وتفضيلاته التي تميزه عن غيره. 
  • يتحتم على مدرب مالي في الرياض أن يكون ملمًا بأخبار السوق المالي وبأي تحديثات جديدة بها، ليس هذا فحسب بل يجب أن يكون جيد في التعامل مع أجهزة الكمبيوتر وبرامجه المختلفة. 

ماذا يفعل مدرب مالي في الرياض؟ 

يستلزم على المستشار المالي أن يقوم بالعديد بالمهام، وهذا ما سنتحدث عنه في النقاط التالية، ولكن بخلاف ذلك يجب أن تعلم أن المستشار المالي ينظر إلى الحياة العملية الخاصة بالعميل نظرة شاملة متضمنًا في ذلك المصروفات والأصول والدخل والديون؛ بهدف مساعدتهم على تحقيق أعلى أرباح ممكنة، ومن المهام الذي يقوم بها المدير المالي:

  • يساعدك في إدارة المحفظة الاستثمارية الخاصة بك في حال لم تكن تريد إدارتها بنفسك، بالإضافة إلى أنه يقدم لك بعض أدوات وخدمات التخطيط المالي الذي يرى أنك بحاجة لهم. 
  • يساعد على تقديم النصح والمشورة الاستراتيجية تجاه العديد من الخدمات المالية أو الخدمات. 
  • بالإضافة إلى ما سبق يساهم في طرح تقييم كامل حول الصورة المالية الخاصة بالعملاء؛ فضلًا عن فهم احتياجات العميل ومدى توافق هذه الاحتياجات مع الخطط المالية الموضوعة. 
  • يستلزم على مدرب مالي في الرياض أن يشرف على الخطط المالية؛ كي يتأكد من مدى قوتها في تحقيق الأرباح، بالإضافة إلى إضافة بعض التعديلات إن وجد أنها بحاجة لذلك. 
  • من مهامه أيضًا التعامل مع جميع المهنيين بالشركة مثل المحامين ومقدمي الخدمات بشرط أن يكون تعاملات وقراراته طبقًا للوائح والقوانين. 
  • البحث الدائم عن اتجاهات الصناعة الجديدة من أجل مواكبتها، بجانب البحث عن أفضل الفرص لبيع السندات والأسهم. 
  • يقوم بتوجيه العملاء دائمًا إلى أكثر القرارات الآمنة؛ تجنبًا لحدوث أي مخاطر. 
  • أخيرًا يعمل المستشار المالي على تكوين علاقات عديدة ووطيدة مع العملاء؛ بهدف التعاون فيما بعد. 

هل أحتاج إلى مدرب مالي في الرياض؟

قد تفكر كثيرًا حول إجابة هذا السؤال وهل أنت بالفعل بحاجة إلى مدرب مالي أم لا؟ ولكن يجب أن تعلم أن الإجابة تقتصر على ظروفك أنت فقط، ففي حال كنت تمتلك محفظة استثمارية صغيرة، فأنت بحاجة إلى مستشار آلي فقط؛ نظرًا لتكلفته المنخفضة، وفي حال عدم شعورك بالراحة حيال ذلك، فيمكنك القيام بذلك بنفسك، أما في حالة الاستثمارات المعقدة أو المشاريع التي تفتقر فيها إلى الخبرة مثل: المساعدة الضريبية، أو التخطيط العقاري، أو سداد الديون، سيكون عليك حينها الاعتماد على مستشار مالي؛ كي يساعدك على ازدهار استثماراتك. 

ومن الجدير بالذكر أيضًا أنه من المهم الاعتماد على مستشار مالي في الرياض في حال إحداث بعض التغييرات الحياتية المهمة مثل: الدخول في مشروع ما، أو الانتقال من مكان لآخر؛ كي يقدم لك بعض المقترحات التي تسير عليها، أو بعض التعديلات على خطتك الموضوعة. 

وليد الكلش مستشار مالي في الرياض 

لا حاجة لنا أن نعرفك على السيد وليد الكلش؛ نظرًا لذياع صيته في المملكة العربية السعودية كمستشار ومدرب معتمد من خلال إدارة المهن الاستشارية الموجودة  في وزارة التجارة، فضلًا عن ترسيمه كخبير مالي طبقًا لترخيص 11790، بالإضافة إلى ترسيمه كخبير إداري طبقًا لترخيص 11797. 

تعتبر وظيفة مدرب مالي في الرياض من أكثر الوظائف التي يعمل بها رجال الإدارة، إذ تعد من المهن الحرة، ولكن يجدر القول أنها تلزم ذويها بقدر كبير من المسؤولية نحو عملائهم، وأخيرًا يجب أن ننوه أن المدرب المالي هو شخص يميل بأن يكون أكثر تكلفة؛ لذلك ننصح بأن تكون علاقة طويلة المدى مع نفس المدرب؛ لأن ذلك سيساهم في معرفة المستشار على كل ما يتعلق بك (العائلة، الشخصية، المجتمع)، الأمر الذي سيساعده في تشكيل قرارات أفضل لك.

اقرأ المزيد :
احصل الان ! على استشارة افضل مستشار مالي في الرياض

تعرف الان على أفضل خبير مالي في الرياض

تعرف على أفضل مستشار مالي معتمد فى الرياض

إشترك معنا في القائمة البريدية