أفضل مدرب اداري في الرياض

أفضل مدرب اداري في الرياض

  • admin
  • 2 يناير، 2022

في حال كنت غير واعٍ بأساسيات وضع الميزانية، وكنت بحاجة لمساعدة في تنظيم وتدبير أموالك بطريقة صحيحة، تيقن أنك بحاجة إلى مدرب اداري في الرياض؛ كي يساعدك في وضع خطط مالية محكمة من أجل حياتك الشخصية وكذلك العملية، ومن الجدير بالذكر أن وظيفة المدرب المالي تختلف عن المهنيين الماليين الآخرين، إذ يقضون جل وقتهم في تقديم المساعدة للعملاء؛ كي يتمكنوا من فهم 

شؤونهم المالية؛ عوضًا عن تحليل الوضع الضريبي للعميل، أو التوصية بالاستثمارات، أو التخطيط العقاري. 

أفضل مدرب اداري في الرياض

قبل الخوض في التفاصيل الجوهرية عن المعلومات الخاصة بأفضل مدرب ادارى في الرياض، سوف نتحدث أولًا عن ماهية هذه الوظيفة، والتي يقصد بها مساعدة الآخرين في تشكيل علاقة إيجابية بالمال، من خلال نصحهم بالطريقة المثلى للادخار والإنفاق الصحي من أجل تعظيم ثرواتهم، بمعنى آخر كـ مدرب اداري أنك تقوم بنصح العملاء بالتعامل مع مشاكلهم المالية بطريقة صحيحة تساعدهم على البقاء على المسار الصحيح، من خلال جدولة الدخل والنفقات، بالإضافة إلى إنشاء ميزانية لنحدد من خلالها الإنفاق الشهري الخاص بهم؛ لتكون المحصلة تحقيق كافة نجاحاتهم وأهدافهم. 

خدمات أفضل مدرب أداري في الرياض

يقع على كتف المدرب الإداري العديد من المسؤوليات والخدمات التي يجب تقديمها أن يوفرها للعملاء، ومن بينهم:

  • إجراء بعض التدريبات من أجل مساعدة العملاء على بناء وتشكيل القدرة المالية الخاصة بهم، بالإضافة إلى تحقيق أهدافهم المالية وتغيير السلوك المالي. 
  • تنسيق المدخلات وإجراء التقييمات الشاملة من أجل العملاء. 
  • توجيه العملاء إلى القيمة الخاصة بخدمات القدرة المالية، فضلًا عن إشراكهم في تدريب طويل الأمد على حسب الحاجة. 
  • تقديم المساعدة للعملاء في مواجهة التحديات المالية ومعالجة وتحديد الفرص، بالإضافة إلى تقديم منظور شامل عن الاستقرار المالي، بهدف مساعدة العملاء على تحقيق النجاح والتقدم. 
  • السعي إلى وضع خطط تخص الاستقرار المالي بالتعاون مع العميل، بجانب المساهمة في إدارة الأموال، تحديد الأهداف، المدخرات، وإدارة الديون، وإعداد الضرائب وغيرهم. 
  • العمل على إحالة المشاركين إلى خدمات المجتمع الأخرى، بهدف تحقيق آمال وأهداف العميل المالية. 
  • يقوم مدرب اداري في الرياض أيضًا برصد تقدم العملاء وتقييمهم، بالإضافة إلى مراجعة الخطط المالية بهدف التعرف على الثغرات والاحتياجات. 
  • يقوم المدرب الإداري أيضًا بمساعدة العملاء على تعلم العديد من التقنيات والمهارات الجديد، التي تساعدهم في تقديم خدمات عالية التأثير والجودة. 
  • العمل على التأكد من مدى دقة الملفات الإلكترونية والمادية الخاصة بالعميل والحرص على جعلها آمنة قدر المستطاع.  

كيفية استشارة أفضل مدرب أداري في الرياض؟ 

في حال كنت تبحث عن مدرب دورات إدارية متمرس ومحترف من الحصول على استشارة تخص شؤونك المالية، فيمكنك الآن وبكل بساطة العصور على واحد عن طريق موقع AFCPE وغيره من مواقع الإنترنت، إذ توفر لك إمكانية الرد عن كافة استفساراتك المتعلقة بالمشاكل المختلفة التي تواجهها، كما هناك العديد من المدربين الإداريين على أرض الواقع يمكنك الوصول إليهم من خلال الإعلانات الخاصة بهم. 

كيف تصبح مدرب إدارى معتمد؟

في حال كنت تريد أن تغير المسمى الوظيفي الخاص بك، فما رأيك في أن تصير مدرب اداري في الرياض؟ إذ تعتبر وظيفة ممتازة تتمكن من خلالها مساعدة الآخرين في التمتع بحريتهم المالية في كافة أمور حياتهم الشخصية كانت أو المهنية، أما عن الخطوات الواجب اتابعها، كي تصبح مدرب اداري في السعودية فهي كالتالي:

تأكد من كونك مرتاح تجاه تدريس محو الأمية المالية

من الطبيعي بصفتك مدرب إدارى أن تتمتع بالعديد من الكفاءات، على رأسها مهارة تدريس مفاهيم محو الأمية المالية خلال توجيه النصح لعملائك بهدف تحسين وضعهم المالي، ومن المهم أيضًا أن تكون مرتاحًا حيال هذه المفاهيم، فضلًا عن كونك مدركًا لما تعنيه. 

الحصول على الشهادات مطلوبة

كي تكون أهلًا لهذه الوظيفة سوف تحتاج إلى الحصول على شهادة مدرب مالي؛ لأن ذلك يمنحك مستوى إضافي من الشفافية والمصداقية؛ لذا يتوجب عليك السعي إلى دراسة هذه الشهادة بهدف الحصول عليها، على الرغم من أن البعض يرون أنه ليس بالضرورة الحصول على مثل هذه الشهادات. 

قم بتحديد التدريب المالي خاصتك

من المهم أن تفكر في المجالات التي تميل إليها والتي تريد التركيز عليها؛ لأنك قد تكون ذو خبرة في مجال ما، وليكن على سبيل المثال مجال محدد في التمويل، ففي حال تعرضت للإفلاس فيما سبق، ولكنك تمكنت من إنقاذ نفسك، فقد تميل إلى تدريب العملاء على وضع مماثل، أو في حال تميزك في الصبر والانضباط في سداد مبالغ كبيرة من الديون، في هذه الحالة قد ترغب في تدريب العملاء على الشيء ذاته. 

التعلم من ذوي الخبرة في هذا المجال

في حال كنت تشعر بقلة خبرتك كأفضل مدرب اداري في الرياض، فلا مانع من أن تبادر بالحصول علي الخبرة من المدربين الإداريين الآخرين إلى أن تتمكن من التعرف على الطرق المثالية لعملية التدريب، والتي تساعد بدورها في التعرف على التكتيكات والأساليب التي تعمل بشكل جيد مع العديد من العملاء، ومن الجدير بالذكر أن بعض المدربين الآن باتوا يشاركون خبرتهم وعملياتهم من خلال مقاطع الفيديو، البودكاست، ووسائل التواصل الاجتماعي. 

حدد الموارد والأدوات المستخدمة في عملك

قبل الشروع في أي عمل ما، من المهم أن تتأكد من امتلاكك كافة الموارد والأدوات التي تساعدك في نجاح مشروعك، ومن أهم هذه الأدوات إنشاء موقع إلكتروني خاص بشركتك، بالإضافة إلى المشاركة في برنامج التدريب المالي؛ كي يساعدك في إدارة عملائك، إذ يساعد هذا البرنامج في حفظ أرصدة الحسابات المصرفية والنقط الائتمانية الخاصة بكل عميل. 

دورات  مدرب إدارى معتمد فى السعودية

في حال كنت تبحث عن دورات التدريبية فى السعودية؛ كي تساعدك في التأهيل مهاريًا وعلميًا للعمل كمدرب إداري محترف، اعلم أن هناك العديد من الدورات الأونلاين، التي يتم فيها الدراسة عبر الإنترنت، وعادةً تهتم هذه الدورات بدراسة الحواجز النفسية التي يواجهها المدرب في عمله مع توضيح طريقة التغلب عليها، بالإضافة إلى استعراض مجموعة من نماذج التدريب العلمية، أما عن مزايا هذه الدورات أنها توفر للمحاضرين الوسائل اللازمة لتعليم المتدربين بطريقة احترافية. 

وليد الكلش 

مستشار ذو خبرة عملية لمدة تزيد عن خمس وعشرين عام في العديد من المناصب القيادية ضمن القطاع الخاص لعدد من البنوك المعروفة دوليًا ومحليًا في تمويل الشركات، كما عمل في القطاع الحكومي وكيلًا في وزارة الموارد البشرية، بالإضافة إلى ذلك عُرف كمدرب إداري معتمد له دورات إدارية في السعودية، وعرف أيضًا كخبير مالي، مستشار عمالي، وخبير إدارى، مدير اتحاد ملاك، محترف إدارة مخاطر، وائتمان معتمد. 

في الختام يجدر التوضيح أن هناك فرقًا بين مدرب اداري في الرياض، ومستشار مالي، لأن المدرب المالي (الإداري) ليس بالضرورة أن يكون على مستوى من الشهادة أو التدريب على عكس المستشار المالي؛ لذا نلاحظ أن المدرب الإداري نادرًا ما يعطي النصح حيال المشاريع الاستثمارية والمالية الكبرى؛ مما سبق نستنتج أن المستشار المالي خطوة للأمام من المدرب الإداري. 

اقرأ المزيد :

مدرب اداري معتمد في الرياض

من هو افضل مستشار إداري في الرياض

دورات و استشارات مع أفضل خبير إدراي فى الرياض

إشترك معنا في القائمة البريدية