أفضل مدرب دورات مالية

أفضل مدرب دورات مالية

  • admin
  • 6 يناير، 2022

إذا كنت تطمح إلى دخول مجال الإدارة المالية أو حتى كنت ترغب في متابعة قسم المالية الخاص بعملك بنفسك، فإن أفضل طريقة لتعلم مهارات هذا المجال هي التعلم على أيدي خبير مالي محترف ليجهزك بالتدريب المناسب للارتقاء في هذا السوق الذي يتسم بالتنافسية الشديدة. والمستشار المالي وليد الكلش هو أفضل مدرب مالي في الرياض وذلك لأنه يمتلك من الخبرة والعلم ما يؤهله بجدارة للتدريس للمبتدئين في هذا المجال، وبالنظر إلى خبراته السابقة ستجد أنه أفضل شخص ابتكر حلول مالية فعالة للمؤسسات. 

الدورات المالية مع أفضل مدرب مالي في الرياض :

هيا بنا نتعرف على أهم الدورات المالية التي يقدمها أفضل مدرب مالي في الرياض ويجب أن يحصل عليها كل شخص يرغب في دخول عالم إدارة المالية ليكون محلل مالي محترف:

  • المحاسبة:

علم المحاسبة هو جزء أساسي من أي دورة مالية، فهو الأساس لدخولك هذا المجال حيث من خلاله يمكنك تعلم المهارات الأساسية للتحليل المالي مثل فهم الديون والائتمانات، وتسجيلات الدفاتر، ومحاسبة القيد المزدوج، وإدارة الميزانيات، وإدارة كشوف الرواتب والحسابات الدائنة والمدينة، إلخ.

  • البيانات المالية:

عندما نذكر البيانات المالية، سنجد الكثير من الأمور والقضايا التي يحتاج كل محلل مالي أن يفهمها ويكون لديه خبرة فيها، وأهم المفاهيم والأسس التي ستتعلمها من الدورات التدريبية المالية هي كيفية إنشاء بيان الدخل والميزانية، وبيان التدفق النقدي، وتحليل التقرير السنوي، وجميع ما يخص البيانات المالية لذلك يجب أن تتجه إلى أفضل مدرب مالي معتمد في الرياض .

  • علم الرياضيات:

المالية ما هي إلا مجموعة من الحسابات والأرقام لذلك يجب أن تمتلك معرفة واسعة عن علم الرياضيات وكيفية التعامل مع العمليات الحسابية المختلفة، حيث من المهم أن يكون كل محلل مالي لديه فهم قوي للرياضيات المالية، بالأخص معرفة كيفية حساب القيمة الحالية والمستقبلية، ومتوسط التكلفة المرجح لرأس المال، وإدارة جداول الضرائب وجداول الديون والفوائد. كل هذا يمكنك تعلمه مع أفضل مدرب مالي في السعودية وهو المستشار وليد الكلش.

  • مهارات الإكسل:

برنامج الإكسل هو الأداة الأساسية والأولى للعاملين في إدارة المالية بكل تخصصاتها، لذلك يجب أن تعرف جيدًا كيفية استخدام الوظائف والاختصارات المختلفة وإجراء العمليات الحسابية البسيطة والمعقدة وكذلك إجراء التحليل من الأسفل إلى الأعلى. وفي الدورة التدريبية التي يقدمها أفضل مدرب مالي في الرياض المدرب المالي وليد الكلش تأكد أنك ستنهي الدورة وأنت تملك معارف متنوعة حول كل تقنيات ووظائف برنامج الإكسل، بالإضافة إلى أننا نهتم بتدريبك للارتقاء إلى أعلى المراتب الوظيفية.

  • التحليل المالي:

القدرة على التحليل المالي هو أهم مهارة أساسية لتصبح محلل مالي، وفي هذه الدورة سنعلمك كل فروع التحليل المالي وكيفية إجراء الإحصائيات مثل الهوامش ومعدلات النمو، ونسب المالية (مثل: نسبة السعر العائد على حقوق الملكية والعائد على الأصول)، ونسبة الدين، ودراسة التحويل النقدي، إلخ.

  • تصور البيانات:

في هذه الدورة المالية يمكنك تعلم مبادئ التصميم وعلم الجماليات لتكون قادر على إخبار أي موضوع بواسطة البيانات المتاحة لديك بطريقة عملية واحترافية، حيث عندما يقوم المحلل المالي بإجراء تحليل في برنامج الإكسل سيحتاج إلى إنشاء مخططات ورسوم بيانية ومخرجات تدعم النتائج التي يتوصل إليها أثناء عرضها على عملائه، وهنا يأتي دور جزئية تعلم تصور البيانات.

  • إنشاء العروض التقديمية:

القدرة على إعداد عرض تقديمي بواسطة برنامج الباوربوينت مهارة مهمة تدعم وظيفتك كمحلل مالي لا يجب أن تهملها أو تغفل عنها لأنك ستكون بحاجة إلى طريقة لعرض ما توصلت إليه من نتائج على رؤسائك في العمل أو عملائك بأسلوب مبسط، وتعتبر طريقة إنشاء العروض التقديمية المدعمة بالمخططات والرسوم البيانات هي أفضل طريقة للتفاعل مع عملائك.

  • النمذجة المالية:

لكي تكون محلل مالي محترف يجب أن تكون على علم بالنمذجة المالية وكيفية إجراءها لأنها واحدة من أكثر الأجزاء المطلوبة في مجال المالية. من خلالها يمكنك تعلم كيفية التنبؤ بأداء الشركة في المستقبل وبناء نماذج التدفق النقدي المخصوم، وتقييم عمليات الاستحواذ والدمج.

  • التمويل السلوكي:

التمويل السلوكي هو جزء يميل إلى كونه نظري أكثر من كونه عملي ولكنه مهم للغاية لأي شخص يعمل في أسواق رأس المال والإدارة المالية حتى يكون لديه فهم شامل عن جميع المهارات التي تؤهله لسوق العمل.

  • تقييم الأعمال:

امتلاك معرفة واسعة عن تقييم الأعمال بأقسامها يعتبر إضافة قوية لأي شخص يرغب في العمل في الإدارة المالية أو العمل كمحلل مالي، فهذه الجزئية تعلمك كيفية إدارة العلاقات مع المستثمرين ومحللي أبحاث الأسهم، وتطوير الشركات، وفهم القرارات التشغيلية وتأثيرها على مستقبل الشركات. 

يمكنك الحصول على كل دورة من هذه الدورات بشكل منفرد ولكن إذا أدرت أن تكون خبير و مدرب مالي محترف يجب أن تحصل على أكبر عدد منها لأنها ستكون سبب أساسي لجعل مهاراتك المالية مكتملة الأركان، مما يؤهلك إلى العمل في كبرى الشركات. والحصول على هذه الدورات مع أفضل مدرب مالي في الرياض المدرب وليد الكلش يدعم موقفك عند التقديم إلى الوظائف المختلفة.

افضل مدرب مالي في الرياض :

البحث عن أفضل مدرب مالي في الرياض لتأخذ معه الدورات التدريبية المالية اللازمة لصقل مهاراتك كمحلل مالي أو مدير مالي سيوفر عليك الوقت الذي تستغرقه للحصول على أعلى المراتب، لأن المدرب المالي الذي يمتلك خبرات كثيرة في المجال يساعدك على فهم المجال وخباياه بالتفصيل وبهذا الشكل تختصر طريقك نحو النجاح والتفوق لتحصل على وظيفة في أهم الشركات.

لماذا تحتاج إلى خطة مالية؟

  • الخطة المالية تساعدك على زيادة مدخراتك على المدى الطويل، لأن إنشاء خطة مالية يجعلك تدرس دخلك ونفقتك وإذا كنت بحاجة إلى شراء شيء ما يمكنك تقدير الفترة الزمنية اللازمة لادخار المال اللازم عن طريق تقليل نفقاتك.
  • الخطة المالية تجعلك تعيش حياة أكثر راحة لأنها تضع لك خطوات تتبعها لمعالجة فواتيرك الشهرية وأقساطك وبالتالي تتمكن من تحقيق أهدافك مع الوقت.
  • إنشاء خطة مالية لشركتك أو لحياتك الشخصية يجعلك مستعدًا لحالات الطوارئ، حيث يمكنك الاستعانة بمدخراتك وحل أزمتك المالية المفاجئة.
  • التخطيط المالي يساعدك على إدارة أموالك بكفاءة عالية وبالتالي تكون قادر على تغطية نفقاتك الشهرية والاستثمار لتحقيق أهدافك المستقبلية.

مستويات دورات  افضل مدرب مالي :

يقدم لك المستشار المالي وليد الكلش أفضل الدورات التدريبية المالية بأسعار تنافسية، كما نقدم لك منهج تعليمي مميز يساعدك على اكتساب المهارات المختلفة التي يحتاجها سوق العمل في وقت قياسي، كل ما عليك التواصل معنا لمعرفة المزيد من المعلومات والتفاصيل عن الدورات التي نقدمها.

تواصل الان مع أفضل مدرب مالي في الرياض

10 نصائح لاختيار افضل مدرب مالي :

  • ابحث عن مدرب مالي متخصص يمتلك خبرة واسعة في مجال الإدارة المالية وشؤونها.
  • حدد ميزانيتك وبناءً عليها ابحث عن المكان الذي يقدم دورات تناسب إمكانياتك، أو يمكنك التواصل مع المستشار المالي وليد الكلش حيث يقدم دورات تدريبية بأسعار تنافسية.
  • المدرب المالي الذي يمتلك خبرة طويلة في المجال يختصر عليك الطريق لاكتساب المهارات اللازمة في وقت قصير.
  • قم باختيار المدرب المالي القادر على تدريس العلوم المالية بأساليب بسيطة وشيقة.
  • ابحث عن مدرب مالي يلتزم التزام تام بمواعيده لأن الالتزام بالمواعيد دليل على التفوق.
  • أفضل مدرب مالي في الرياض هو الذي يضعك على الطريق الصحيح ويساعدك على خطو خطوات صحيحة وواضحة نحو أهدافك.
  • قم باختيار المدرب المالي حسب طريقة شرحه وتدريسه للعلوم، بحيث يمكنك استيعاب ما يلقيه عليك.
  • أفضل مدرب مالي في الرياض هو من يدرس لك جميع المهارات التي تجعلك محلل مالي ذا كفاءة عالية باحترافية وبأساليب حديثة.
  • اسأل أصدقائك ومعارفك المهتمين بالمجال المالي عن توصيات واقتراحات لأفضل أماكن الدورات التدريبية المالية.
  • استخدم محركات البحث للتأكد من كفاءة المدرب المالي عن طريق الاطلاع على آراء وتجارب عملائه السابقين.

لمزيد من المعلومات والتفاصيل عن الدورات التدريبية المالية  التي يقدمها المستشار وليد الكلش تواصل معنا الآن.

إشترك معنا في القائمة البريدية