لماذا تحتاج العائلات إلى خدمات إدارة الثروات؟

لماذا تحتاج العائلات إلى خدمات إدارة الثروات؟

لماذا تحتاج العائلات إلى خدمات إدارة الثروات؟

ما العلامة الفارقة التي تسمح لبعض العائلات بتنمية ثرواتها عبر الأجيال، بينما تكافح عائلات أخرى للحفاظ على ثروتها؟ غالباً ما تكمن الإجابة في إدارة الثروات الخاصة بالعائلة وفق استراتيجيات مدروسة ودقيقة. في هذه المقالة، يقدم لكم وليد الكِلش، مستشار معتمد في إدارة الثروات العائلية في السعودية والإمارات، الفوائد التي تعود بها إدارة الثروات العائلية على المدى القصير والطويل.

ما هي خدمات إدارة الثروات العائلية؟

تعني إدارة الثروات الخاصة بالعائلات إنشاء خطة مناسبة للأهداف المالية للعائلة ومثلها العليا ومستوى الأمان والمخاطر. وتشمل هذه الخدمات: إدارة الاستثمار، التخطيط الضريبي، التخطيط العقاري، إدارة المخاطر، وغيرها.

ويقدم هذه الخدمات مستشار مالي متخصص في إدارة الشؤون المالية للعائلات، ويتلخص دوره في تقديم الاستشارات والخدمات بحيث تكون مصممة لكل عائلة بناءً على أهدافها واحتياجاتها.

الفرق بين المستشار المالي ومستشار إدارة الثروات العائلية

تعد خدمات إدارة الثروات العائلية فرعاً شديد التخصص من خدمات الاستشارات المالية، ففي حين يقدم أي مستشار مالي خدماته للأشخاص بمستويات دخل متنوعة، تتخصص مهام المستشار المالي للعائلات في إدارة الثروات العالية أو العالية للغاية. 

وتعد خدمات إدارة الثروات العائلية ذات منهجية أكثر شمولية من خدمات الاستشارات المالية، حيث تركز على وضع خطط مالية للعملاء (العائلات) تشمل جميع جوانب حياتهم على المدى الطويل، من التخطيط الضريبي إلى العقاري، ومن العمل الخيري إلى خطط التقاعد.

فوائد إدارة الثروات الخاصة بالعائلات

توفر خدمات إدارة الثروات فوائد عديدة، بما في ذلك:

1. إدارة الثروات وتنميتها بسرعة

تعمل استراتيجيات إدارة الثروات على تنمية الثروة العائلية مع تقليل المخاطر، وذلك من خلال الاستثمارات الحكيمة وتنويع المحافظ المالية والتخطيط المالي العائلي طويل الأمد.

2 .تخفيف المخاطر وحماية الأصول

تساعد إدارة الثروات العائلية في التخفيف من المصادر المستنزِفة مالياً، مثل الضرائب الباهظة والرسوم، بالإضافة إلى توفير الحماية القانونية واستراتيجيات التأمين وتقنيات إدارة المخاطر لحماية الثروة من أي أحداث غير متوقعة.

3. تعزيز الأمن المالي للعائلة

من خلال وجود خطة إدارة ثروات مصممة خصيصاً لأهداف العميل وقدراته، يمكن اعتبار الأمن المالي مضموناً للأجيال الحالية والمستقبلية في العائلة.

4. الطمأنينة النفسية وتوفير الوقت

لا تقتصر فوائد إدارة الثروات على حماية الأصول المالية وتنميتها، فهي توفر للعملاء وقتهم الثمين الذي يمكن أن يضطروا لإنفاقه على إدارة الشؤون المالية.

كما أن الحصول على خدمات الاستشارات المالية من مستشار مالي معتمد في إدارة الثروات، يوفر للعملاء طمأنينة نفسية واستراتيجيات لتحقيق أهدافهم المالية على المدى الطويل.


للحصول على مشورة شخصية وخدمات إدارة ثروات مخصصة، تواصل مع وليد الكِلش، مستشار معتمد في إدارة الثروات العائلية في السعودية والإمارات.

Leave A Comment